بسبب عصابات الحوثي.. 3 آلاف أسرة نزحت من الجوف والبيضاء إلى مأرب

قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، الجمعة، إن آلاف الأسر نزحت من محافظتي الجوف والبيضاء الى محافظة مأرب "جراء المواجهات التي تشهدها تلك المناطق والقصف العشوائي الذي تشنه الميليشيات الحوثية عليها".

وأفاد تقرير حديث صادر عن الوحدة التنفيذية بأن إدارة المخيمات في مأرب "سجلت نزوح 2,945 أسرة من محافظتي الجوف والبيضاء ومدخل مديرية مدغل التابعة لمحافظة مأرب".

وذكر التقرير أن "النازحين توزعوا على ضواحي مدينة مأرب الشمالية والجنوبية ومديريات مدغل والوادي ورحبة وصرواح ورغوان"، وفق وكالة سبأ الحكومية.

وأشار إلى أن "التحديات التي تواجه العمل الإنساني في مأرب تزداد يوماً بعد يوم بسبب التدفق المستمر للنازحين".

واستعرض التقرير "الاحتياجات الضرورية لمخيمات النازحين والتي تشمل توفير المواد الإيوائية والغذائية والمياه والإصحاح والعيادات الطبية وتوفير متطلبات الحماية والتي تشمل مشاريع مدرة للدخل والنقد مقابل الغذاء والدعم النفسي ومساحات صديقة وآمنة للأطفال والنساء ومعونات نقدية".

ودعا تقرير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين المنظمات الإنسانية الدولية والشركاء العاملين في المحافظة إلى "مضاعفة جهودهم والاستجابة السريعة لتغطية هذه الاحتياجات".

وتشهد محافظات الجوف والبيضاء ومديريات محافظة مارب الشمالية والجنوبية والغربية معارك ضارية منذ أسابيع، بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي، إثر هجوم تشنه الميليشيا منذ أشهر عديدة في محاولة للتقدم نحو محافظة مأرب، أسفرت تلك المعارك عن مقتل وإصابة المئات من الطرفين وفقاً لإحصاءات غير رسمية، فضلا عن نزوح مئات الأسر من مناطق التماس.


لتحميل الملف pdf

تعليقات