مصابيح.. رامي عيسى يحذر من التشكيك في الصحابة ويؤكد: أدلة إثبات أفضالهم كثيرة (فيديو)

أكد الدكتور رامي عيسى، الباحث في ملف الشيعة، أن الأمة اليوم في أمس الحاجة إلى معرفة الأدلة المتكاثرة في فضائل أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم التي لا يخالفها ريب ولا يشوبها شك في مكانة هؤلاء الصحابة وعلو مكانتهم.

وأضاف خلال حديثه ببرنامج "مصابيح" الذي يقدمه عبر قناته الرسمية في يوتيوب، أن أعداء الإسلام كرسوا جهودهم في هدم ثوابت المعتقد الإسلامي، واستهداف الدين.

وحذر من هؤلاء، مؤكدًا أنه يريدون إسقاط الصحابة الكرام، إذ لديهم هدف أساسي وهو إذا ضربت الناقل يسقط المنقول، وإذا أسقطوا ما نقله الصحابة سقط كل شيء لأنهم نقلوا إلينا القرآن الكريم والسنة النبوية.

وشدد على أن هناك أدلة كثيرة في إثبات مكانة الصحابة في القرآن والسنة، مشيرا إلى أن الآيات التي تحدث عن أوصافهم كثيرة، ومنها ما يشهد لهم بالإيمان ويفرق بينهم وبين المنافقين، ويبشرهم الله بفضل منه ورضوان، والنصر والتمكين.

وذكر أن هناك الكثير من الأدلة التي تتحدث عن الصحابة وفضلهم فهم طلاب النبي عاش بينهم في المسجد والجهاد والأسواق والطرقات وكانوا معه في مكة والمدينة، وهم أول من أنفق في سبيل الله، وأول من صلى خلف النبي، ولهم فضيلة الهجرة، وهم أول منم بلغ عن النبي صلى الله عليه وسلم، رضوان الله عليهم.  


لتحميل الملف pdf

تعليقات